الجمعة، 21 ديسمبر 2007

عين الهوى

نَظرتُ في عين الهوى ........... فلم أرى لحبي مكانا
وحلمت بيومٍ قريب ........... لا تحمل الأرض سوانا
أُطعم الطير حُباً ........... أروي بذكراها الجنانا
أرنو للبدر وحدي ........... أشعر دفء الحنانا
أبوح بالسر الجميل ........... أُطلق لقلبي العنانا
أدنو من قلبي و أهمس ........... هلم قد حان الأوانا
يا له من حب عصيب ........... وما أقساه إمتحانا!
أين بالله حروفاً ........... زُلت من فوق اللسانا؟
أأخشى صداً و بعداً ........... أم أراني منها جبانا؟
قد ملكت يدها الفؤادَ ........... قد غمرت قلبي إفتتانا
تُسعِد بسمتها الزهور ........... تُعطي للطير الأمانا
متى أدنو بالحب منكِ ........... وينير في ليلي هوانا؟

ليست هناك تعليقات: