الثلاثاء، 8 نوفمبر 2011

أي الحبيب

أي الحبيب أُخاطبك .......... أي الحبيب متى الجواب؟
رد للعقل الرشاد .......... رد للقلب الصواب
فالقلب لا يبغي دماً .......... بل يبغي منك الخطاب
عطشان في العين هائمٌ .......... أيراك ام انت سراب؟
لا أرجو منك أرتواءً .......... فقد سكب قدري الشراب
او أرجو شوقاً و حباً .......... فقد ألف قلبي العذاب
بل أرجو يدَ حنانٍ .......... تمسك بي وسط الضباب
ألا ترى القلب خائفٌ؟ .......... ألا ترى حولي الذئاب؟
ينهشون القلب نهشاً .......... يمزقون بلا حساب
يبحثون عن الفؤاد .......... يناله من بعد العُقاب
أرحم يا حبي فؤادً .......... من عينك يحيى مصاب
أجب على قلبي، تكلم ........... و لك عن حبي الثواب

أكتوبر

هلم أخاي و أستعد لحربك .......... مع من أتاك لنهب أرض العنبرُ
وأعد له قوة حق تُرهبُ .......... بني قريظة و النضير الأغبرُ
وأنظر سلاحك هل بهِ من طلقةٍ .......... تبيد بها دنئ شرف أصغرُ
قد آن أوان رد شرف أُمة .......... فلا تظل على الهوانِ صابرُ
وأركب معي نعبر بحر هزيمةً .......... لا يمحها غير سيف العسكرُ
جدّف أخاي قد دنونا ضفةً .......... ست سنين و القلب لها ناظرُ
إصعد معي جبل رمل شاهق .......... و شق السماء بقول الله أكبرُ
يا ابن حمزة و الوقاص و خالد .......... يا ابن مصر و نيلها الأسمرُ
إلحق عدوك فهو منك خائف .......... و إضرب بسيفك عنق قوم بربرُ
و إلقِ بنفسك في جحيم جهنم .......... و شر نار من إيمانك تُقهرُ
وإذا وقفت أمام عدوك أعزل .......... فإبطش بيدٍ و دع الأخرى تأسرُ
و الطير يسبح في السماء خائفاً .......... من مدفعٍ و ألف عينٍ تحذرُ
و الشمس تعلو فوق رأس الباطل .......... تلهب قلب بلغ اليوم حناجرُ
و الله ربك فوق سبعٍ شاهداً .......... يا عبادي إني اليوم لناصرُ
أُركض أخاي فوق الرمل المحرق .......... و طئ جباه قوم هود الأحقرُ
و أغرس سلاحك في فؤاد أسود .......... و أترك عدوك فوق الشوك يغرغرُ
عين حقد في سيناء تطمع .......... فإنزعها و إحفظ شهد مصر الأصفرُ
و عدو مصر وراء الشجر يكمن .......... فإحذر أخاي عدو وطن يمكرُ
يا مسلم هيا تعال فأُقتله ......... ينطق بها فرع شجر أخضرُ
بلغت المجد بطل مصر الباسل .......... و حققت لنا نصراً حلواً سكرُ