الاثنين، 14 مايو 2012

عيني

عيني، كم رضيت بالبكاء .......... من قسوة الحب و الجفاءْ؟
و الدمع بمقلتيكِ بلا هواد .......... يسيل منكِ بصمتٍ و خفاءْ
و الحب ينأى عنكِ بعينهِ .......... من حولهِ تملقاً و رياءْ
بالله كيف يدري يا عين حزني؟ .......... و متى يرى باللهِ دمعَ الحياءْ؟
فأرحمي يا عين قلباً لم يرى .......... فرجاً من حبهِ أو صفاءْ
و أحفظي يا عين دمعك و كفى .......... فلا يفيد جرحاً كثرة الدماءْ
ألا يكفي فؤادي أنيناً .......... من قلب يموج بالشقاءْ؟
أو يكفيني عذاباً و نوحاً .......... و قد أشتد على قلبي البلاءْ؟
فمن يحب من يجهل بهِ .......... يدمى قلبه عند كل لقاءْ
و تسيل دمعةً تلهب جفنهِ .......... و نار تنير ليل الشتاءْ
ألن تأتي يا عيني لحظةً .......... بلا دمع تضحكين في هناءْ؟
أو تأتي يا قلبي ليلةً .......... يغمرك نور قمرٍ في العلاءْ؟

ليست هناك تعليقات: