إذا بليت بنظرة من عينها .......... فأنت بها - لا محالة - عاشقُ
و قلبك يرنو حينئذٍ لكرة .......... تنال بها سهم حب حارقُ
يكوي فؤادك عناد عين تسحر .......... تأبى عليك نور الشمس المشرقُ
ءأشكو إليك يا خليلي غصة .......... تنال صابر على العذاب أحمقُ
بحبها كل يوم أمرض .......... ولا دواء غير النظرة فأسرقُ
غامت وراء الدمع عين تحزنُ .......... من حبيب كنت معه صادقُ
وكم سألتك أين قلبي يرقد .......... في صدرها أم في صدري يخفقُ؟
يا حسرةً على قلب قد أبى .......... لغيرها فتح باب مغلقُ
فيا قلبي هل تصونك زهرة .......... أم تظل ببابها طارقُ؟
أُسدي النصح يا صديقي لمن هوى .......... نار شهاب في السماء مارقُ
ألا تراني لا أبيت ليلة .......... حتى أراها في عيوني تبرقُ
أهذا وجهً أم لإحد الملائك؟ .......... أهذا نورً أم تراه صاعقُ؟
و قلبك يرنو حينئذٍ لكرة .......... تنال بها سهم حب حارقُ
يكوي فؤادك عناد عين تسحر .......... تأبى عليك نور الشمس المشرقُ
ءأشكو إليك يا خليلي غصة .......... تنال صابر على العذاب أحمقُ
بحبها كل يوم أمرض .......... ولا دواء غير النظرة فأسرقُ
غامت وراء الدمع عين تحزنُ .......... من حبيب كنت معه صادقُ
وكم سألتك أين قلبي يرقد .......... في صدرها أم في صدري يخفقُ؟
يا حسرةً على قلب قد أبى .......... لغيرها فتح باب مغلقُ
فيا قلبي هل تصونك زهرة .......... أم تظل ببابها طارقُ؟
أُسدي النصح يا صديقي لمن هوى .......... نار شهاب في السماء مارقُ
ألا تراني لا أبيت ليلة .......... حتى أراها في عيوني تبرقُ
أهذا وجهً أم لإحد الملائك؟ .......... أهذا نورً أم تراه صاعقُ؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق