الاثنين، 18 يناير 2010

ملحمة شعرية

قال الفتى لنفسه ........... وقت الرحيل قد دنا
فالصبر قد طال به ........... واشتاق من غده السنا
على الفلك إلتقينا ........... وقلت له من أنا
عجوز غرتها الحياة ........... شمطها قدر فما اعتنى
أريد من الدنيا فتات ........... فهل تبغي انت الغنى؟
أم زاهدٌ عن الحياة ........... آملاً دنيا الهنا؟
---------------------------------------------------
رد الفتى متجهماً ........... يكسوه الوجه الحزين
لست أزهد عن الدنا ........... أو أرجو الذهب الثمين
بل أبغي حباً هانئاً ........... لا ألم فيه و لا أنين
وحبيباً صادق العهد ........... لا أرضى عنه قرين
إن غمض عنه جفني ........... يشدني إليه الحنين
فقلت : ثق يا فتى ........... وأفشي لي السر الدفين

____________________________

لبى الفتى بما قلته راضياً ........... وأفضى إلي بصوته الخافتَ
أحببت يوماً من العذارى زهرةً ........... من الحياء ظل قلبي صامتَ
ظننتُ نفسي من السعادة دانياً ........... لكن حبي كان علي ماقتَ
ونويت الرحيل عنه معاهداً ........... ألا أكون لماضيِّ لافتَ
وركبت على ظهر السفينة آسفاً ........... لكن وجهه كان أمامي باغتَ
فقلت له يا فتى لا تحزنن ........... ولا تظن القدر يوماً رابتَ
--------------------------------------------------
وأفترقنا كل لحال سبيله ........... وبعد يوم و نيف لاحقا
ثار الهواء عاصفاً متقلباً ........... و الموج وراء الموج سابقا
والغيم يرعد في السماء غاضباً ........... وإذا نظرت يخطف بصرك بارقا
والبحر يلقي في السفينة بجوفهِ ........... والفلك لا محالة غارقا
كان الفتى يحارب الموج الهائج ........... ويمر حتفه من أمامهِ مارقا
يصارع موجاً قاسياً لاطماً ........... وكان حبه فوق كتفهِ عالقاً

____________________________

سبحان من له الدوام ........... على كل شيءٍ قدير
وهبني الفضل العظيم ........... و جعلني طير صغير
سأطير في كبد السماء ........... أرنو فتاي الغرير
على بر الجزيرة رسى ........... يحمل الحب الكبير
طافياً حول الصخور ........... راجياً رزقاً فقير
جامعاً رطب النخيل ........... حاملاً ماء الغدير
لحبيبٍ مالك القلب ........... ساقياً حباً سكير
فهل يرضى عنه الحبيب ........... راغباً منه اليسير؟
أم يعرض عنه خابثاً ........... خائناً غدار مكير؟
لكن الحب يأبى الفتى ........... يا له من حب عسير
جمالٌ أسير في حبيب ........... فاقداً قلب الضمير
رحماك يا رب الدنا ........... ممن في الحب أسير

ليست هناك تعليقات: